صيانة منزلية

كيفية وموعد تغيير شمعات فلتر المياه 5 مراحل

كيفية وموعد تغيير شمعات فلتر المياه 5 مراحل

تغيير شمعات فلتر المياه 5 مراحل

فلتر المياه 5 مراحل يتميز بشمعة خمسة 2×1 وهذا الفلتر يعمل علي القضاء البكتريا التي تتسبب في أمراض الكوليرا والسالمونيلا والايكولاي والكلبسيلا، وكذلك يعمل على إزالة الديدان من المياه وتنظيفها كما أن مرشح السيراميك والكربون بها يعمل على تنظيف تعكير المياه ومعروف عن فلتر الخمس مراحل ميزة مناسبة أي قوة ضغط وخاصة الجذب الأرضي وسوف نتحدث في موقع اقرأ وقيم عن كيف ومتى نغير شمعة الفلتر من هذا النوع.

أنواع فلتر المياه

  • يتواجد العديد من فلاتر المياه ويبدأ من فلاتر ذو مرحلة واحدة.
  • فلاتر ذو مرحلتين.
  • فلاتر ذو ثلاث مراحل.
  • فلاتر ذو أربع مراحل.
  • فلاتر ذو خمس مراحل.
  • فلاتر ذو سبع مراحل.
أنواع فلتر المياه
أنواع فلتر المياه

كل تلك الأنواع تختلف في درجة نقاء المياه المقدمة منها، ولذلك عليك معرفة تفاصيل كل فلتر قبل البدء في عملية الشراء لتتعرف على مميزات وعيوب كلاً منها وتستقر على الأفضل بالنسبة لك، ولكن هنا سوف نتحدث عن فلتر ذو الخمس مراحل ومواعيد تغيير الشمعات.

المرحلة الأولى

المرحلة الأولى وهي التي تحتوي على مرشح بمقدار خمسة ميكرون ليزيل أي مواد عالقة كالأتربة والحشرات والصدأ وأي رواسب متعلقة بالمياه، ويتم تغيير شمعات المرحلة الأولى خلال فترة من ثلاث إلى حوالي ست شهور.

المرحلة الثانية

المرحلة الثانية بالفلتر الخماسي الذي يحتوي على مرشح كربوني والذي يعمل على إزالة الكلور من المياه وتنظيفها، ويزيل الكربون المختلط مع الماء أثناء التفاعلات الكيمائية مثال الكلور أمين وغيرها ويتم تغير شمعات المرحلة الثانية كل عام.

المرحلة الثالثة

المرحلة الثالثة بالفلتر الخماسي والتي تعمل من خلال مرشح كربوني  صلب يزيل الآثار المتبقية من الكلور والكلورين الزائد، وكذلك يعمل المرشح الكربوني الصلب على إزالة وامتصاص المواد العضوية والبيولوجية الموجودة داخل المياه ويمكن تغيير شمعات المرحلة الثالثة بالفلتر الخماسي مرة كل عام.

المرحلة الرابعة

المرحلة الرابعة بالفلتر الخماسي تقوم بنفس  عمل شمعة المرحلة الثالثة بالفلتر الخماسي، حيث يعمل المرشح الكربوني الصلب على إزالة الكلور المتبقي وتمتص المواد العضوية والبيولوجية في الماء ويكون موعد تغيير شمعة المرحلة الرابعة بالفلتر الخماسي من عام لحوالي عامين.

المرحلةالخامسة

هي المرحلة الأخيرة بالفلتر الخماسي والتي يتميز بها حيث التكوين، فهي عبارة عن مرشح مكون من كربون و سيراميك ويقدم تنقية وتنظيف مثالي وتعقيم للماء، وذلك لأنه يزيل الرواسب والطحالب والصدأ ويزيل البكتيريا الضارة منها كبكتيريا الإي كولاي والسالمونيلا وغيرها من البكتريا التي تضر بصحة الإنسان كما انه يتخلص من بقايا التفاعلات الكيمائية من الكلور وغيره للحصول على نقاء مثالي للماء كما أنه يتحمل قوة ضغط والجذب الأرضي، ويمكن أن يتغير مرة كل عامين مع مراعاة تنظيف الشمعة كل خمسة عشر يوم من خلال اسفنجة ناعمة وسكب الماء عليها من اعلى لأسفل للحصول علي نظافة دورية للشمعة.

قدمنا لكم من خلال موقع اقرأ وقيم مقال عن كيفية وموعد تغيير شمعات فلتر المياه 5 مراحل ونتمنى أن ينال إعجاب قرائنا.

السابق
علاج تكلس العظام بالاعشاب
التالي
علاج شحوم الكبد في المنزل – علاج دهون الكبد بالاعشاب

اترك تعليقاً