صحة

كيفية علاج البكتيريا في الحلق

كيفية علاج البكتيريا في الحلق

كيفية علاج البكتيريا في الحلق

كيفية علاج البكتيريا في الحلق
كيفية علاج البكتيريا في الحلق

بكتيريا الحلق من المشكلات الصحية التي تواجه بعض الناس خاصةً مع قرب حلول فصل الشتاء، هناك العديد من العلاجات التي يقوم الطبيب بإعطائها للمصاب للتحسن، بالاضافة الى علاجات منزلية بالاعشاب يستطيع المريض أن يستخدمها في العلاج، فمن يريد إستخدام العلاجات المباعة في الصيدليات يمكنه ذلك ومن يريد العلاج المنزلي يستطيع ذلك بمنتهى البساطة عن طريق الخيارات التي نقدمها لكم في تفاصيل هذا الموضوع.

علاج بكتيريا الحلق بالزنجبيل

يعد الزنجبيل مهم جداً في العلاج لأنه يحتوي على مضادات للأكسدة بها عنصر نشط  مهم يتميز بخصائصه في  تعزيز المناعة كما يمكنه أيضاً الدفاع بسهولة ضد البكتيريا التي تسبب التهاب الحلق. دع الزنجبيل ينقع في الماء طوال الليل ثم يغمر كل صباح. لن ينظف الجيوب الأنفية فحسب ، بل سوف يساعد أيضًا في القضاء على العدوى البكتيرية بسرعة أكبر.

اقرأ أيضًا : استخدام زيت البرتقال في العلاج

تناول الفلفل

قد يبدو أمر صعب أن تقوم بوضع فلفل حارق  ولكن لا نقصد بان تأكل الفلفل الحارق مباشرة بل يمكنكم استخدامه في صورة بخاخات على الطعام ومن ثم تحصلون على الفوائد المهمة التي يقدمها الفلفل وهي علاج التهابات الحلق،  حيث يعد كأنه مادة مسكنة ممتازة ومضادة للالتهابات. امزج بعض الفلفل الحار بالماء والغرغرة لمدة 10-20 ثانية وتشعر بتهيج الحلق وهذا دلايل على العلاج.

علاج بكتيريا الحلق باستنشاق البخار

كما هو الحال مع العديد من مشاكل الجهاز التنفسي  يمكن أن يساعد استنشاق البخار من خلال رئتيك على تخفيف  بكتيريا الحلق ويعمل كمُسعف للبلغم . نظرًا لأن السعال الزائد والازدحام يمكن أن يلفظ الحلق ، مما يزيد من تهيج الأنسجة الملتهبة ، فإن إخراج هذا الازدحام أمر بالغ الأهمية ، خاصة وأن البكتيريا تسعى في الغالب إلى المخاط للتكاثر والازدهار.

علاج بكتيريا الحلق بجذر عرق السوس

يمكنم صنع شاي  من جذر العرقسوس  للتخلص من المشكلة فهو فعال جدا في علاج التهاب الحلق مع جذر عرق السوس  لأنه يعمل كمثبط للسعال، يمكن أن يسبب تهيج الحلق بكتيريا مفرطة السعال  مما يجعل الحلق أكثر ملتهبة ، مما يشكل حلقة مفرغة لكن كوب من هذا الشاي  يمكنه علاج كل ذلك.

علاجات بكتيريا الحلق الأخرى

  • يمكن علاج بكتيريا الحلق بالعسل الطبيعي، حيث يمكنه التخلص من البكتيريا المسببة لإلتهاب الحلق.
  • الغرغرة بالماء والملح بصفة مستمرة من شأنه علاج بكتيريا الحلق.
  • العلاج عن طريق إستنشاق البخار.
  • تناول الشوربة الساخنة يعتبر علاج فعال لبكتيريا الحلق.
السابق
زيوت تعالج لدغات الحشرات
التالي
تفتيح الوجه بخلطة طبيعية

اترك تعليقاً