تعليم الطبخ

كم كالوري في الدقيق الابيض

كم كالوري في الدقيق الابيض

كم كالوري في الدقيق الابيض

كم كالوري في الدقيق الابيض
كم كالوري في الدقيق الابيض

كم كالوري في الدقيق الابيض هو أحد الأسئلة التي يبحث عنها البعض لأنهم لا يعرفون السعرات الحرارية الموجودة في الدقيق الأبيض على وجه الخصوص، ولذلك اعددنا هذا المقال والذين نتحدث فيه بشيء من التفصيل عن السعرات الحرارية الموجودة في الدقيق الابيض بالاضافة الى لفت النظر للسعرات الحرارية الموجودة في الدقيق الاسمر او البلدي.

الكالوري كم سعرة حرارية

تعد السعرة الحرارية او الكالوري مفرد حريرات، و هي وحدة قياس مهمة للطاقة الحرارية وهي توضح كمية الحرارة في الأغذية، فهي تعد ضرورية لقياس الطاقة الحرارية التي يكون الجسم بحاجة إليها حتى يعمل بشكل طبيعي وذلك من خلال حرق المواد الغذائية في الجسم، ويحتوي الكالوري على 1 سعر حرارية.

كم كالوري موجود في جميع أنواع الخبز
كم كالوري موجود في جميع أنواع الخبز

كم كالوري موجود في جميع أنواع الخبز

  • الخبز الأسمر يحتوي الرغيف الواحد منه على 260 كالوري.
  • خبز الشريك يحتوي على حوالي 520 كالوري.
  • خبز الحمام يحتوي على سعرات حرارية كبيرة تصل إلى 156 كالوري.
  • الخبز الأبيض أو التوست الأبيض الطري يحتوي على 78 كالوري وذلك لكل 30 جرام منه.
  • التوست الاسمر يحتوي على نفس النسبة الموجودة في الخبز الأبيض حيث يحتوي على 78 كالوري او سعره حراريه.
  • يحتوي الخبز العربي على ما يصل الى 420 كالوري وهي نسبة تعد الأعلى من بين جميع الأنواع المختلفة من الخبز من حيث نسبة السعرات الحرارية.

اقرأ أيضًا : ما هو افضل شي لتقوية الاعصاب

 كم كالوري في الدقيق الابيض

إن الخبز الأبيض يعد من أنواع الخبز التي يتم تناولها ربما بنفس قدر الخبز الاسمر او اقل بنسبه بسيطه، الدقيق الأبيض أميل الى المذاق الحلو لما يحتوي عليه من نسبة كبيرة جدا من الكالوري وذلك لأنه يحتوي على دقيق وسكر، فاذا كنت تسأل كم كالوري في الدقيق الابيض نخبرك انه يحتوي على 240 كالوري، ولهذا يزيد الوزن اكثر اذا تناول الإنسان كمية كبيرة من الخبز الأبيض، بسبب وجود سكر في الدقيق الأبيض، وبالتالي ينصح دائما بالإقلال من تناول العيش الابيض، وفي المقابل الإكثار من تناول الخبز الاسمر او العيش الاسمر.

الخبز الأسود اهم بدائل الخبز الأبيض
الخبز الأسود اهم بدائل الخبز الأبيض

بدائل الدقيق الأبيض – الخبز الأسود

يمكن استخدام الدقيق الأسمر بدلا من الأبيض في عمل العيش بينما جعل الدقيق الابيض يقتصر استخدامه فقط على انواع الكيك والتورتات والحلويات بشكل عام، بهذا ينقل الانسان بجسمه من الإصابة بالوزن الزائد أو السمنة المفرطة، كما ان العيش الأسمر الذي يتم عمله من الدقيق الاسمر يعطي الجسم فوائد وقيم غذائية عالية يحتاج الانسان اليها .

 في النهاية نوصيك بالإكثار من تناول العيش الاسمر بدلا من العيش الأبيض، حتى لا يصابون بارتفاع في الوزن، ولا تنسوا مشاركة هذا المقال حتى تعم الفائده، وفي حال كان لديكم اي اسئله او استفسارات يرجى تركها في تعليق أسفل المقال.

السابق
ما هو افضل شي لتقوية الاعصاب
التالي
كم كالوري في الاندومي

تعليق واحد

أضف تعليقا

  1. سوزان قال:

    معلومات قيمة يسلمو

اترك تعليقاً