أخبار

تخفيض سعر البنزين في مصر حقيقة أم أشاعة

تخفيض سعر البنزين في مصر

تخفيض سعر البنزين في مصر

انتشرت في الآونة الأخيرة أخبار عن تخفيض سعر البنزين والسولار في مصر .

بعد عدة أخبار عن إصلاحات اقتصادية وتخفيض للأسعار والعمل على رفع مستوى معيشة المواطن المتوسط والفقير في مصر وخصوصًا بعد الدعوات للتظاهرات الأخيرة والتي ظهر من خلالها أن ثمة أمور ينبغي تداركها في السياسات الخاصة بالاقتصاد المصري والتعامل مع المواطن المتوسط والفقير.

تخفيض سعر البنزين في مصر

عن تخفيض سعر البنزين والسولار في مصر

انتشرت عدت تصريحات من مسئولين في البرلمان وعلى رأسهم رئيس البرلمان المصري وكذلك مرتضى منصور عضو مجلس الشعب والمعروف انتماءه للحكومة والنظام وكذلك تصريحات من إعلاميين موالين للنظام مثل مصطفى بكري وعمرو أديب وأحمد موسى ، جميع التصريحات تدل على تغيير في أولويات الحكومة في الفترة المقبلة وأنها ستهتم بتخفيض سعر المنتجات الضرورية أو على الأقل ثبات الأسعار دون زيادة.

هل سينخفض سعر البنزين؟

في الوقت نفسه انتشرت منشورات عبر  موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وكذلك تويتر عن تخفيض سعر البنزين في مصر وكذلك السولار  في الأيام المقبلة

تخفيض سعر البنزين في مصر

 

إلا أنه بعض الإعلاميين مثل أحمد موسى لم يؤكد الخبر ولم ينفيه وإنما أكد : 

في برنامجه “على مسئوليتي” المذاع على قناة “صدى البلد”، أنه لا توجد زيادة والاتجاه سيكون نحو تثبيت السعر أو تخفيض أسعار البنزين وفقًا للسعر العالمي وسعر الدولار.
وتابع الإعلامي أحمد موسى، “لو تم تخفيض سعر البنزين من المفترض أن يؤثر ذلك على الاسعار في الأسواق”.
وأكمل الإعلامي أحمد موسى، حديثه “سيتم التعرض لهذا الأمر كل 3 أشهر، وسوف تقوم الهيئة العامة للبترول بدراسة السعر العالمي للبترول وسعر الدولار لتحديد سعر المواد البترولية”. 
نقلا عن موقع صدى البلد
جدير بالذكر أن موقع العربية وبعض التصريحات التي تنُسب إلى الإعلامي أحمد موسى أكدت أن هنالك آلية جديدة ستقوم بها الحكومة المصري في التعامل مع تسعير المحروقات مثل البنزين والسولار والغاز الطبيعي . وأن هذه الآلية ستعيد التسعير كل ثلاثة أشهر ، مما لا ينبئ عن ارتفاع أو انخفاض في الأسعار وإنما كل ثلاثة شهور سيتم التحديد وفقًا للأسعار العالمية ولسعر الدولار العالمي ، وهو ما سمته بعض المواقع بـ ” تحرير سعر الوقود ” / جدير بالذكر أن الإصلاحات والتصريحات الأخير لاقت قبولا في الشارع المصري ونسأل الله أن يجعل مصر أمنًا آمانًا وأن يعمها بالخير والرخاء هي وسائر بلاد المسلمين

الخلاصة :

الأخبار عن تخفيض سعر البنزين في مصر وكذلك السولار :

ليس لها مصدر موثوق ولم تؤكدها الحكومة المصري وكذلك لم تخرج تصريحات تنفي هذه الأخبار، ولكن هنالك أخبار عن إحداث آلية جديدة ستحدد الأسعار كل  ثلاثة أشهر ، وهو ما سمته بعض المواقع بـتحرير سعر الوقود.

 

السابق
المشروبات التي تسبب إمساك
التالي
فواكه يفضل عدم تناولها فترة الحمل – فواكه ممنوعة على الحامل

اترك تعليقاً