صحة

الفواكه الممنوعة للحامل

فوائد الفواكه للجسم

الفواكه الممنوعة للحامل

نعتبر دوماً الفواكه من الأغذية التي تفيد الحامل وغيرها لما تحتويه من مواد يعتمد عليها الجسم ويمدها بالطاقة والحيوية، ولكن في حالة الفواكه المصنعة تلك نعتبرها غير مفيدة بشكل كبير حيث أن السكر المضاف الذي يجعل منها زيادة في السعرات الحرارية التي تكون الحامل في غنى عنه في تلك الفترة.

ولا يوجد هناك نوع معين من الفواكه يكون ممنوع، ولكن قد نعتبر هناك فواكه مضرة لما تحتويه من مبيدات حشرية على السطح، فيجب مراعاة شروط نظافة الفاكهة بشكل سليم وذلك حفاظاً على سلامة الحامل وصحة الجنين من أي خطر وضرر قد يلحق بها، وحتى ندرك أهمية الفواكه الصحية ومعرفة الأنواع الغير محببة للحامل تابعونا من خلال موقع اقرأ وقيم.

غذاء الحامل

عندما تعتمد الحامل على نظام غذائي سليم وصحي فيقلل هذا من أعراض الحمل التي تزعج الحامل من القيء والغثيان، وذلك لضمان أنواع متنوعة من الأطعمة التي يستفيد منها الجسم بشكل كامل لتعطي الحامل كل ما يحتاج له الجسم، وتغذية الجنين بكافة العناصر الغذائية، حيث أنه وفقاً لمنظمة الصحة العالمية قيل بأن السيدة الحامل تكون بحاجة حوالي ٣٠٠سعر حراري يحتوي على خبز وفواكه وخضار ولحوم ومكسرات وأسماك وألبان، ويجب الحذر من الحلويات ذات السعرات العالية وكذلك الدهون.

فوائد الفواكه للجسم

الفواكه الطازجة تمتلك الكثير من الفوائد الصحية التي تفيد الجسم وسوف نذكر عدد منها وهي كالتالي:-

  • الفواكه توفر العديد من الفوائدلما تحتويه علي مواد غذائية كثيرة منها مضادات الأكسدة وكذلك الفيتامينات والمعادن.
  • يتوفر بالفواكه ألياف تساعد في تقليل نسبة الكولسترول في الدم، وكذلك تزيد من الشعور بالامتلاء والشبع.
  • تساعد الفواكه في خفض الوزن بسبب ما تحتويه من ماء وألياف فتعمل على زيادة شعورك بالشبع.
  • تعمل الفواكه علي التقليل من خطر الإصابة لأنواع السرطان التي قد تصيب الجسم.
  • تحافظ الفواكه على صحة القلب وتقلل من خطر السكتة الدماغية.
  • تقلل من احتمال نسبة الإصابة بمرض السكري من الدرجة الثانية.
  • تقلل كذلك من ضغط الدم وتحافظ على صحة الجسم.
فوائد الفواكه للجسم
فوائد الفواكه للجسم

الفواكه الممنوعة للحامل في الشهور الأولى

  • التمر: يعد من الفواكه الغير مرغوب تناولها في الفترة الأولى من الحمل، وذلك بسبب حدوث انقباض في الرحم وبالتالي ينتج عنه خسارة الجنين بالإجهاض في بعض الحالات، وعلى الرغم من ذلك ننصح بتناوله بشكل منتظم خلال الشهور الأخيرة، بينما تكثر الحامل من تناول التمر في الشهر الأخير من الحمل لتساعد وتسهل عملية الولادة الطبيعية.
  • الخوخ: معروف بتوافر مادة الكاروتين بداخله وبالتالي هذه المادة تتحول تلقائي داخل الجسم إلي فيتامين aوالكثير من العناصر الغذائية كالفسفور والبوتاسيوم، وغيرها من عناصر تفيد الجسم، ولكن يجب الحذر للحامل عند الإكثار من تناول الخوخ تصاب بطفح فتتضرر هي والجنين.
  • الجوافة: لها عدد كبير من الأنواع تحذر الحامل من نوعين نوع يصيبها بالامساك، ونوع آخر يسبب رفع درجة حرارة الجسم فكلا النوعين يضر بصحة الحامل ويتأثر الجنين.
  • الأناناس: من الفواكه التي يجب تحذير الحامل منها حيث تعمل على حدوث الولادة المبكرة.

قدمنا لكم من خلال موقع اقرأ وقيم مقال عن الفواكه الممنوعة للحامل نتمنى أن ينال إعجابكم، ونحن في إنتظار إستفساراتكم في صندوق التعليقات أسفل المقال

السابق
استرجاع الصور المحذوفة من السامسونج بعد الفورمات
التالي
مواقع تسوق سعودية رخيصة

اترك تعليقاً