مقالات عامة

التخلص من حموضة المعدة بالاعشاب

التخلص من حموضة المعدة بالاعشاب

التخلص من حموضة المعدة بالاعشاب

التخلص من حموضة المعدة بالاعشاب
التخلص من حموضة المعدة بالاعشاب

حموضة المعدة حالة تحدث للشخص عندما يتناول اطعمه غير صحيه او عندما لا يهتم بما يأكل وغير ذلك من الأسباب المتعددة في وجود حموضه في المعده الشخص، ولا نسبة كبيرة تعاني من حموضة المعدة اعدادنا هذا الموضوع والذي فيه تجدون مجموعة من الاعشاب الطبيعية تعمل على التخلص من حموضة المعدة.

قائمة الأعشاب المستخدمة في علاج حموضة المعدة اجمالا

  • الكركم
  • الميرمية
  • الزنجبيل
  • الشوفان

التخلص من حموضة المعدة بالاعشاب الطبيعية

في كل وقت وحين الكركم هو الأساس الأصيل في علاج الكثير من المشاكل التي يتعرض لها الإنسان ناهيك انه يعطي نكهة في الطعام الا انه ايضا يعطي فوائد علاجية أكبر من كونه مهم للنكهة، في عنده اضافه ملعقه من الكركم أو تناول كبسولات كركم قبل الطعام فإنها تعمل على علاج حموضة المعدة حيث تمنع ارتداد الحمض.

تناول الميرمية لعلاج حموضة المعدة

ان المرمية تحتوي على خصائص مهمة مهدئه لحرقه المعده وبالتالي هي تعمل على اعادة حمض المعدة من جديد الى المريء ولذلك يتم استخدامها في علاج حموضة المعده لانها تعالج ذلك بجدارة، ويكون ذلك عن طريق تناول أربع ملاعق من العسل مع اوراق المرميه و اربع اكواب ماء مغلي لين ونقلبهم معا وبعد ان يبرد قليلا يتم تناولهم.

الزنجبيل يعالج حموضة المعدة

ان الزنجبيل يحتوي على مواد مضادة للالتهابات وبالتالي فهو علاج قوي جدا في حرقة المعدة وبالتالي للتخلص من حموضة المعدة ومن جميع المشاكل في الجهاز الهضمي، والعلاج يتم استخدام شرائح زنجبيل او جنزبيل بودر و تناوله على هيئة عصير او شاي للتخفيف من حرقة المعدة المسببة للحموضة في المعدة.

علاج حموضة المعدة بالشوفان

ان كنت تريد بالفعل علاج حموضة المعدة فعليك بالشوفان لأنه يمتلك فاعليه اكيده للتخلص من الحموضة حيث يعمل على امتصاص حمض المعدة وبهذا يقلل من أعراض الحرقة في المعدة، ويتم استخدامه عن طريق تناول دقيق الشوفان أو تناول حبوب الشوفان الكاملة في وجبة الإفطار وبذلك يتم التخلص من حرقة المعدة والحموضة لأنه مصدر جيد للالياف.

السابق
التخلص من شمع الاذن بالاعشاب الطبيعية
التالي
اهم فوائد عصير البرتقال – عصير البرتقال يمنع السرطان

اترك تعليقاً