تخسيس وأنظمة دايت

أفضل فوائد نظام الكيتون الغذائي

أفضل فوائد نظام الكيتو الغذائي

أفضل فوائد نظام الكيتون الغذائي

أفضل فوائد نظام الكيتون الغذائي
أفضل فوائد نظام الكيتون الغذائي

هناك العديد من الأنظمة الغذائية او الحميات التي من خلالها يتم  الحصول على وزن مثالي خالي من الدهون الزائدة، ولكن افضل حمية غذائية أو نظام غذائي هو نظام الكيتون، فهو واحد من اكثر الانظمة الغذائية شعبية خاصة في السنوات الأخيرة، قبل أن تتبع هذا النظام لابد من أن تعرف كافة المعلومات عنه او بالاحرى تعرف ما هو المطلوب منك في هذا النظام الغذائي،وأيضا ما هي الفوائد التي يمكن أن يوفرها لك هذا النظام الغذائي.

ما هو النظام الغذائي الكيتون؟

إن النظام الغذائي الكيتون عبارة عن نظام  منخفض الكربوهيدرات ، هذا النظام الغذائي يحتوي على نسبة عالية من الدهون مثل النظام  النباتي الغذائي المعروف بأنه نظام غذائي لانقاص الوزن، حيث يمكن أن يساعد في زيادة التمثيل الغذائي ويسرع من عملية حرق السعرات الحرارية، في النظام الغذائي الكيتون سيكون تناول البروتين مرتفعًا جدًا و يمكن استخدام كل من الكربوهيدرات وايضا الدهون للحصول على الطاقة، لكن عندما تصبح الدهون هي المصدر الرئيسي لعملية التمثيل الغذائي من أجل الطاقة في الجسم يدل في حالة يطلق عليها الكيتون .

عقب دخول الجسم إلى هذه تلك التي تعاني من نقص الكربوهيدرات ، يبدأ الجسم بحرق الدهون حتى يوفر الطاقة ، هذا الحرق للدهون يؤدي إلى إطلاق الكيتونات.

ماهي الكيتونات ؟

هي مصادر كثيفة جدا للطاقة يمكنها أن تحفز الأجزاء الحرجة من الجسم وذلك مثل الدماغ عن طريق تحويل نظامك الغذائي بشكل كبير من أن يعتمد على الكربوهيدرات وبدلا منها يعتمد على الدهون.

الفوائد الصحية لنظام الكيتون

تعد أهم الفوائد الصحية لنظام الكيتون  الغذائي هي تحسين القدرات المعرفية ، وأيضا تنظيم  نسبة السكر في الدم ، بل وزيادة مستويات الطاقة والعمل على تحسين وظيفة الجهاز العصبي وغير ذلك من الفوائد.

الآثار الجانبية لنظام الكيتون

أحد الآثار الجانبية لنظام  الكيتون هو تأثيره على البشرة لاحتوائه على سكريات مكثفة ثبت أنها ضارة للبشرة.

اقرأ أيضًا : علاج ضعف المناعة بالاعشاب

هل الحميات الغذائية مفيدة؟

الحمية تعني النظام الغذائي الصحي الذي يقي الإنسان من الإصابة بالوزن الزائد بل ويعمل على التخلص منه تدريجيا، ومثل تلك الحميات على هذه الشاكلة بالطبع مفيدة جدا للشخص وتجعله قادرا على فقد المزيد من الوزن الزائد في وقت بسيط جدا، لكن لا تليق الحميات الغذائية بجميع الأجسام لأنه هناك طبيعة جسدية قد لا تتأقلم ويلزمها أمور أخرى من أجل التخلص من الوزن الزائد، على سبيل المثال من يعانون من السمنة المفرطة لا تفلح معهم الحميات الغذائية، حيث يكون الحل عمليات جراحية لإزالة التكتلات الدهنية، لكن الحميات تفيد عقب العمليات فقط.

لمن يصلح هذا النظام الغذائي ؟

هو نظام يعمل على التخلص من الوزن الزائد، وهو نوع حمية يصلح لكن يعانون من الوزن الزائد البسيط وليس ما يقع تحت مسمى البدانة أو السمنة المفرطة.

السابق
مخاطر الافراط في تناول الاناناس
التالي
دليلك في العلاج بالاعشاب – موضوع يحتوي على أعشاب معالجة

اترك تعليقاً